Items filtered by date: أيار 2017
الخميس, 18 أيار 2017 07:14

عقد هيئة عامة

 

 عقـــــــــــــــــــــــد الهيئة العامة

 

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر اقيم في قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية اجتماع الهيئة العامة لاختتام اعمال العام الدارسي2016-2017, تم الاجتماع في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء الموافق 17/5/2017 في قسم الهندسة الميكانيكية وعلى قاعة الدكتور منير المظفر,حيث تفضل رئيس الجامعة بالقاء كلمته والتي اكد فيها فخره واعتزازه بقسم الهندسة الميكانيكية وتقديره للجهد الكبير المبذول من قبل كادري القسم التدريسي والاداري في التطوير المستمر, كما اعطى رئيس الجامعة توجيهاته حول الامتحانات النهائية وألية وضع الاسئلة وترتيب القاعات الامتحانية, كما القى رئيس القسم كلمته التي شكر فيها الرعاية المستمرة التي تقدمها رئاسة الجامعة الى كافة الاقسام العلمية بشكل عام والى قسم الهندسة الميكانيكية بشكل خاص.

كما تم تكريم عدد من اساتذة و اعضاء الهيئة التدريسية لقسم الهندسة الميكانيكية الحاصلين على الترقية العلمية وعلى الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه وهم:

·        أ.م.د. ضياء غانم مطشر

         م.د. اصلان محمد مصطفى

·        م.د. علي فلاح محمد

·        م.د. ابراهيم موسى

·        م.د. عماد عبد الحسين عبد الصاحب

·        م.د. عدي شاكر هادي

·        م.د. سعدون كاظم عايد

·        م.م. سيف علي

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد رئيس الجامعة جميع الحاضرين وكل من ساهم في هذا العمل.

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم

 


 

 

 

نشـــــــــــــــــــــــر كتاب

 

تم نشر الكتاب الجديد الموسوم:

Rig Design for Aircraft

Engineering

 

تصميم اجهزة الاختبار لهندسة الطائرات

في دار النشر (NOOR Publishing) واسعة الانتشار, تم تأليف الكتاب من قبل مجموعة من تدريسيي قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية, شملت المجموعة كلا من:

·       أ.د.أركان خلخال حسين

·       م.م.نورة صالح عكاب

·       أ.م.د.ليث جعفر حبيب

 

الثاني حول موضوع "ريشة التوربين" ، والفصل الثالث حول موضوع "التوربين التكثيفي" تم توضيحه في اعمال بحثية في التصميم والتحليل .

   لذا ، تم عرض جميع فصول هذا الكتاب بلغة أنجليزية مبسطة ، وبذلت جهودا كبيرة  لتأليف هذا الكتاب خاليا من الأخطاء. ومع ذلك ، سنرحب بالتعليقات لتحسين هذا الكتاب، والتي يمكن إرسالها إلى المؤلفين . وجميع المراجع المدرجة في نهاية الكتاب متوفرة إلكترونيا وبشكل نسخ مطبوعة في مكتبة قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجيا .

   وأخيرا ، نود أن نعرب عن خالص تقديرنا لكافة الجهود والمساعي التي قدمت من خلال امكانيات إلقسم من أجل تهيأة هذا الكتاب، ونحن نأمل أنه ذو فائدة وسيؤدي إلى نتائج مفيدة.

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الإثنين, 08 أيار 2017 09:21

براءة اختراع

 

 

 

 

براءة اختراع

 

سجل جهاز التقييس والسيطرة النوعية براءة إختراع جديدة للاستاذ الدكتور وحيد شاتي محمد التدريسي في فرع هندسة التكييف والتجميد - قسم الهندسة الميكانيكية / الجامعة التكنولوجية لما قدمه من اختراع وابحاث علمية قيمة تغني المسيرة العلمية للجامعة, حيث تم الحصول على براءة اختراع عن البحث العلمي و الموسوم (تصميم مبتكر يحاكي الثلاجة المغناطيسية المنزلية)

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 03 أيار 2017 07:58

نشركتاب

 

نشـــــــــــــــــــــــــــــــر كتاب
 

 

تم نشر الكتاب الجديد الموسوم:

Rig Design for Mechanical Engineering Stress Analysis

-Part Three

تصميم اجهزة الاختبار للهندسة الميكانيكية لتحليل الشد

-الجزء الثالث

في دار النشر الالمانية لامبرت واسعة الانتشار, تم تأليف الكتاب من قبل مجموعة من تدريسيوا قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية, شملت المجموعة كلا من:

  • م.م.نجم الدين يوسف محمود

  • أ.م.د.ليث جعفر حبيب

  •  أ.م.د.سمير علي امين

 

   لذا ، تم عرض جميع فصول هذا الكتاب بلغة أنجليزية مبسطة ، وبذلت جهودا كبيرة  لتأليف هذا الكتاب خاليا من الأخطاء. ومع ذلك ، سنرحب بالتعليقات لتحسين هذا الكتاب، والتي يمكن إرسالها إلى المؤلفين . وجميع  المراجع المدرجة في نهاية الكتاب متوفرة إلكترونيا وبشكل نسخ مطبوعة في مكتبة قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجيا .

 

   وأخيرا ، نود أن نعرب عن خالص تقديرنا لكافة الجهود والمساعي التي قدمت من خلال امكانيات إلقسم من أجل تهيأة هذا الكتاب، ونحن نأمل أنه ذو فائدة وسيؤدي إلى نتائج مفيدة.

 


 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
Top