Items filtered by date: كانون2/يناير 2018
الثلاثاء, 30 كانون2/يناير 2018 17:01

براءة اختراع

 

تصنيع مادة جديدة ذات اساس بوليمري(مختلط) بمواصفات عالية وكلف قليلة نسبيا اتم تطبيقها كمطب صناعي

 

 موضوع براءة الاختراع يتعلق بتصنيع المواد المستخدمة في صناعة المطب الصناعي

 

الهدف من الاختراع هو تصنيع مادة رخيصة التمن وقوية الترابط وبنفس الوقت لها نسبة مطاوعة لتتمكن من تقليل الضغط الناتج من وعلى المركبة بدون حدوث اى تشققات او كسر. تم تصنيع المطب الصناعي من مادة الاساس متكونة من البوليمر (بولي استر مع نسبة من مادة البولي سلفايد)والبولي سلفايد هو نوع من انواع المطاط وتخلط مع نسبة %5 من الطين الاحمر مع الياف الكاربون والزجاج  المادة الناتجة هي  مادة متراكبة دات اساس(مختلط) بوليمري مع مطاط مدعمة بمواد مختلفة مثل الطين الاحمر مع الالياف  وتكون ذات خواص ميكانيكية عالية من ناحية المقاومة  ومقاومة الصدمة ومقاومة الانضغاط مع نسبة من المطاوعة اضافة الى مقاومة التاكل وتحمل درجات الحرارة العالية . المادة المتراكبة الجديدة تكون رخيضة الثمن ومقاومة للصدمات وذات قوة تحمل طويلة الامد.

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم

الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة الميكانيكية

جدول إمتحانات الفصل الأول / المرحلة الأولى/ صباحي و مسائي/ للعام الدراسي 2017 / 2018

وقت الأمتحان : من الساعة 9:00 صباحا - 12:00 ظهرا

 

طلبتنا الاعزاء:

1- يبدأ الدوام للفصل الدراسي الثاني للمرحلة الأولى يوم الأحد 25/2/2018 فعلى جميع الطلبة الألتزام بذلك و بخلافه يعتبر الغياب مضاعفا

2 - قراءة التعليمات والضوابط الأمتحانية المثبتة عند مدخل القاعة الأمتحانية والألتزام بها.

3- يمنع منعا باتا ادخال جهاز النقال وأي وسيلة اتصال اخرى الى داخل القاعة الأمتحانية.                   

4-  لا يسمح بأدخال ال (calculator  scientific)  أو التي تحوي بيانات مخزونة.

 

   اللجنة الأمتحانية

الخميس25/2/2018

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
السبت, 27 كانون2/يناير 2018 06:40

حلقة نقاشية

حلقة نقاشية 

اقيمت  في يوم الثلاثاء المصادف 23/1/2018 في الساعة الحادية عشر صباحا وعلى قاعة المرحوم د. هاشم السامرائي حلقة نقاشية الخاصة بالتفرغ العلمي للتدريسية أ.م.د. ابتهال عبد الرزاق في المملكة المتحدة والبعثة الدراسية للتدريسية م.د. ميسون عبد الامير في ماليزيا للحصول على شهادة الدكتوراه.

 

محاضرة للدكتورة ابتهال عبد الرزاق بخصوص التفرغ العلمي في المملكة المتحدة  

تم القاء محاضرة بخصوص التفرغ العلمي في المملكة المتحدة بجامعة بلموث الواقعة في مدينة بلموث. حيث تم  استعراض كافة النشاطات العلمية واهم البحوث المنجزة المتعلقة بمشروع البحث الموسوم:-

 

تصنيع وتوصيف الخواص المجهرية والميكانيكية لسبائك النانو المنيوم المتراكبة 

 

 

حيث تم تحضير سيائك الالمنيوم – سليكون وتقويتها بنسب وزنية مختلفة من مسحوق نانو الومينا بتقنية  (Semi –solid Technic) وتم اجراء معاملة محلولية وتعتيق صناعي وتم دراسة التركيب المجهري وتوزيع الدقائق النانوية  بواسطة المجهر الضوئي والمجهر الالكتروني الماسح ودراسة كافة الخواص الميكانيكية  وتشمل الكلل ومتانة الكسر وخاصية الشدودراسة سطح الكسر بواسطة المجهر الالكتروني الماسح كما تم استعراض اهم المختبرات  و الاجهزة والمعدات الازمة لاستكمال متطلبات البحث

وتم انجاز ثلاثة بحوث قيد النشر الموسومة:-

1- تصنيع وتوصيف سيائك الالمنيوم النانوية المركبة  

2- تاثير التعامل الحراري والتدعيم بالمواد النانوية  على الخواص الميكانيكية لسبائك الالمنيوم-سليكون  النانوية المتراكية

3- سلوك الكلل ومتانة الكسر لسيائك الالمنيوم النانوية المتراكبة والمعاملة حراريا

 

 

محاضرة للتدريسية م.د. ميسون عبد الامير حول البعثة الدراسية في ماليزيا للحصول على شهادة الدكتوراه

خوارزمية الاولوية والوقت المتغير لجدولة وحدة المعالجة المركزية

تعد جدولة وحدة المعالجة المركزية مفهوما رئيسيا في تعدد المهام الحاسوبية، ونظام التشغيل المتعدد العمليات، وتصاميم نظام التشغيل في الوقت الفعلي. تشير الجدولة إلى الطريقة التي يتم بها اختيار العمليات لتنفيذها في وحدة المعالجة المركزية. وحدة المعالجة المركزية جدولت باستخدام أنواع مختلفة من خوارزميات الجدولة. واحدة من الخوارزمية الأكثر استخداما في انظمة تشغيل المشاركة والدفعة الواحدة هي خوارزمية الراوند روبن والتي هي اساس هذا البحث. تم تنفيذ اقتراح خوارزميات لتحسين خوارزمية الراوند روبن وتغطية مشاكلها ومحدودياتها وهذه الخوارزمياتالمقترحة تتعامل مع الطوابير المفردة والمتعددة مع وقت متغير واولوية عمليات محددة. تم برمجة هذه الخوارزميات باستخدام لغة البرمجة جافا والتحقق من صحتها باستخدام معادلات مؤشرات الأداء الرئيسية. تم عمل مقارنة الخوارزميات المقترحة مع الخوارزميات الحالية من لخوارزمية الراوند روبن للتأكيد على أهمية الخوارزميات المقترحة من أجل تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية. وبعد التجارب، نجحت الخوارزميات المقترحة في تحسين إنتاج وحدة المعالجة المركزية (أي زيادة عدد العمليات المكتملة في كل جولة، وعدد مفاتيح السياق، ومعدل التحول ومتوسط وقت الانتظار). وبالنسبة للتحليل الإحصائي، استخدمنا اختبار ويلكوكسون غير البارامتري لاختبار والتحقق من صحة نتائج التجارب. وأظهرت هذه الدراسة بعض المساهمات وهي, اولا: اقتراح صيغة جديدة تحتوي على جميع مكونات المستخدمة مع المهام المنفذة في وحدة المعالجة المركزية والتي هي، الوقت المطلوب لتنفيذ كل مهمة، والوقت الكمي الاصلي وأولوية كل مهمة. ثانيا: اقتراح خوارزميات جديدة لتحديد وقت متغير لكل مهمة تتعامل مع طوابير مفردة ومتعددة لتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية. ويمثل الجمع بين الوقت الكمي الديناميكي والأولويات المختلفة في جولة واحدة ومتعددة الطوابير بالنسبة لخوارزمية الراوند روبن هو أهم مساهمة لزيادة إنتاجية وحدة المعالجة المركزية.

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 16:05

احتفالية تكريم يوم التصميم

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية 

الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم

قامت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة وقسم الهندسة الكهروميكانيكية احتفالية تكريم يوم التصميم (Design Day) ومعرض الوظائف (Job Fair) واستبيان الشركات على قاعة الكندي في قسم الكهروميكانيكية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 23/01/2018.

وقد تم تكريم قسم الهندسة الميكانيكية بدرع الابداع بعد حصول القسم على المركز الثالث في مسابقة يوم التصميم وقد تم تكريم عدد من الاساتذه وهم الدكتور نبراس محمد مهدي والدكتور مهند يوسف حنا والطلاب سجى محمد جواد و بهاء الدين رسول ومصطفى عدنان. 

 

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 19:40

محاضرة علمية لطلبة الدراسات العليا

 محاضرة علمية لطلبة الدراسات العليا

تمت أقامة محاضرة علمية في القسم في قاعة الدكتور (هاشم السامرائي) في يوم الاثنين المصادف 3/1/2018 بحضور السيد رئيس القسم المحترم و السادة التدريسيين الافاضل والسادة المشرفين على طلبة الدراسات وطلبتهم للمحاضره التي القاها الدكتور عمار سليم حميد والدكتور حسين محمد حسين  التي كانت تصب في مصلحة طلاب الدراسات العليا .

 

محاضرة الدكتور عمار سليم حميد

عنوان المحاضرة

Introduction to Sensors, Transducers and Actuators

الهدف من المحاضرة

تعريف الطلبة على انواع المتحسسات الموجودة والشائع استخدامها في تنفيذ مشاريعهم وانواع الاشارات الخارجة منها وكذلك معرفة الخصائص لهذه المتحسسات بغية اختيار الاحسن والملائم للمشروع في حالة وجود اكثر من نوع.

 

 

محاضرة الدكتور حسين محمد حسين

عنوان المحاضرة

Engineering Modeling Using Artificial Neural Network (ANN)

الهدف من المحاضرة

تعريف الطلبة بنبذة مختصرة عن موضوع الشبكات العصبية ومما تتكون والغاية من استخدامها وانواعها ليتسنى للطالب التقرير بحاجة بحثة لاستخدامها ام لا.

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3

449 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top