Items filtered by date: أيار 2022

قسم الهندسة الميكانيكية يقيم المهرجان الطلابي الثالث عشر لفرع هندسة الميكانيك العام للعام الدراسي 2021-2022

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان وبأشراف رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور مؤيد رزوقي حسن اقيم اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2022 وعلى قاعة الدكتور منيرالمظفر المهرجان الطلابي الثالث عشر لفرع هندسة الميكانيك العام وتحت شعار ( الهندسة الميكانيكية واسهاماتها التطبيقية ) وبالتعاون مع الشركة العامة للفحص والتأهيل الصناعي و شركة بغداد للمشروبات الغازية.
حيث افتتح المهرجان بالسلام الوطني ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الأبرار، بعدها القى الدكتور (صادق حسين باخي ) رئيس الفرع كلمة بين فيها ان فرع الميكانيك العام قد تأسس منذ تأسيس الجامعة التكنولوجية في عام 1975 بهدف اعداد مهندسين ملمين بالأساليب العلمية الحديثة في حقل الاختصاص وقادرين على تحويل المعطيات النظرية العلمية الى واقع عملي عبر تنمية القدرات العلمية والعملية والتحليلية .
وتضمن المهرجان القاء عدد من المحاضرات العلمية ، الاولى بعنوان (Orthodontics and Mechanical Engineering) القاها الدكتور عمار سالم كاظم من جامعة بغداد كلية طب الأسنان والمحاضر الثانية كانت بعنوان (دور المهندسين في تقدم الصناعة الوطنية) القاها رئيس مهندسين ستار لفتة حسن مدير دائرة العمليات الانتاجية في شركة بغداد للمشروبات الغازية اما المحاضرة الثالثة عنوانها (Inspection and Engineering Rehabilitation: Tests, Consulting, Researches and Work Services) القاها رئيس مهندسين احمد عبد الزهرة عجلان من الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي في وزارة الصناعة والمعادن ، كذلك تم مناقشة عدد من مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة للفرع في اجواء علمية ترتقي بالنقاشات العلمية القيمة .
وفي نهاية المهرجان وزعت الشهادات التقديرية والدروع للتدريسيين والطلاب المشاركين ثم عرضت مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة للفرع واطلع الحضورعليها متمنين لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية .

 لمشاهدة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط اضغط هنا

 

 

 

 

Additional Info

  • Event Time -
  • School -
Published in اخبار القسم

 

قسم الهندسة الميكانيكية يقيم مهرجانا طلابيا لفرع هندسة محطات القدرة بالتعاون مع وزارة الكهرباء للعام الدراسي 2021-2022


برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان وبأشراف رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور مؤيد رزوقي حسن اقيم اليوم الخميس الموافق 19/5/2022 وعلى قاعة الدكتور المرحوم جوامير المهرجان الطلابي لهندسة محطات القدرة وبالتعاون مع وزارة الكهرباء – دائرة التدريب وبحوث الطاقة وتحت شعار( مهندس المحطات وتحديات العمل)
افتتح المهرجان بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الأبرار، ثم القت الدكتور (وفاء عبد سعود ) رئيسة فرع هندسة محطات القدرة كلمة تضمنت اهمية ودور مهندس محطات القدرة في المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتشغيل وصيانة المحطات بمختلف انواعها الحرارية والغازية والمائية ومحطات الديزل .
وتضمن المهرجان القاء محاضرتين ، الاولى بعنوان

 (Control of Combustion Generated Nitrogen Oxide (NOx) Emissions in Gas Turbine) القاها الدكتور رائد عبد علوان

والمحاضرة الثانية كان عنوانها

 (The Use of solar Thermal Concentrators to operate Steam Power Plants )

القاها الدكتور موفق قاسم شايع وقد تفاعل الحضور لاصداء المحاضرتين من خلال النقاشات العلمية القيمة وفي نهاية المهرجان عرضت النتاجات العلمية لمشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة للفرع .
و اطلع السيد رئيس الجامعة ورئيس القسم والتدريسين الحضورعلى هذه المشاريع وتمنوا النجاح لطلابنا والتوفيق في مسيرتهم العلمية.

  لمشاهدة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط اضغط هنا

 

 

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم

فرع هندسة السيارات يناقش مع شركتي ايراتراك و GM تطوير قابليات الطلبة


ناقش رئيس فرع قسم هندسة السيارات في قسم هندسة الميكانيك ا.م.د عادل محمود صالح بحضور رئيس القسم أ.م.د.مؤيد رزوقي حسن آلية تعاون مع ممثلي شركة ايراتراك ( كتربلر) المهندس احمد موفق والمهندس زيد اياد ، وشركة GM المهندس احمد جلال والمهندس مصطفى فاضل اثناء زيارتهم للقسم ، يجري التعاون بين الاطراف الثلاثة من أجل تطوير قابليات الطلبة في اختصاص هندسة السيارات لاسيما في الجانبين النظري والعملي بما يخدم المسيرة التعليمية .

وقال رئيس فرع قسم هندسة السيارات انه تم خلال زيارة ممثلي الشركتين القاء محاضرة على طلبة المرحلة الرابعة حول اهمية مهندس السيارات في سوق العمل ، وتم استعراض تجاربهم العملية مع الشركات ومدى اهمية تخصص هندسة السيارات في سوق العمل العراقية .
واضاف انه تم عرض مشاريع الطلبة مع ممثلي الشركات ، وثم التداول حول كيفية تسويقها وعملها مع طرق التطوير ، بعدها تم اخذ السير الذاتية للطلبة لغرض تهيأة فرص عمل لهم بعد التخرج ، مشيرا الى ان التفاعل مع الطلبة كان فاعلا ومثمر .

 

 

 

 

 

 

 

Additional Info

  • Event Time -
  • School -
Published in اخبار القسم
Top