Items filtered by date: شباط/فبراير 2018
الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 19:40

نموذج صناعي

نموذج صناعي

اسم النموذج الصناعي:

حل مشكلة تنقيط ماء السبلت – حوض اضافي

تفاصيل النموذج

النموذج الصناعي عبارة عن عن حوض بلاستيكي اضافي لحل مشكلة تنقيط ماء المكيف نوع السبلت يونت كما مبين في الشكل. ان الماء المتكثف في القطعة الداخلية غالباً ما ينسكب (يفيض) من الحوض الرئيسي لعدة اسباب ومنها عدم قدرة الحوض الرئيسي على تصريف الماء المتكثّف بسبب تراكم الاوساخ او الاتربة (الطين) او انسداد او تلف انبوب التصريف الذي غالباً ما يكون مغلّف او مخفي داخل الحائط ويصعب الوصول اليه لتبديله او تنظيفه. حيث يبدأ المكيف بسكب الماء المتكثف الاضافي على شكل تنقيط خارج القطعة الداخلية مما يسبب اتساخ الحائط المثبّت عليه المكيف وقد يسبب نزول الماء على سلك او مأخذ الكهرباء مشاكل او صعقة كهربائية او تلف الجهاز.

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 19:11

حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا

حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا

تم وبحمدالله عقد حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا في قاعة الدكتور هاشم السامرائي في قسم الهندسة الميكانيكية  لطلبة الدراسات العليا ماجستير / تخصص قدرة حرارية - وتخصص تكييف وتجميد في يوم الاثنين المصادف 12/2/2018 ولطلبة الدكتوراه / تخصص حراريات في يوم الاثنين 19/2/2018 وماجستير / تخصص ميكانيك تطبيقي في يوم الخميس 22/2/2018 ولطلبة الدكتوراه / تخصص ميكانيك تطبيقي في يوم الخميس 1/3/2018.

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 18:31

زيارة فرع الطائرات

زيارة علمية لطلبة فرع الطائرات

       تم و بنجاح تنظيم زيارة ميدانية الى معهد التدريب النفطي – بغداد  يوم الخميس 22/2/2018  لطلبة فرع الطائرات المرحلة الرابعة وباشراف رئيس فرع الطائرات الاستاذ الدكتور اركان الطائي الى شعبة المكائن التوربينية والمضخات وبرفقة رئيس مهندسين حيدر رشيد زرزور والمدير الفني وليد خالد بشير في شعبة المضخات والتوربينات التابع الى معهد التدريب النفطي الذان قدما الشرح الوافي والمفصل لانواع المحركات التوربينية بعد تحضيرها وتفكيكها لهم مسبقا اضافة الى الشرح المفصل لانواع المضخات الدوارة والازاحية حيث توجد مقاطع مجزئه ومركبة لانواع المضخات كتطبيق عملي لمادتي دفع المحركات وصيانة المنظومات لفرعنا.

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
Top